حاضنة بناء تختتم الملتقى السنوي الثالث لريادة الأعمال في اسطنبول

حاضنة بناء تختتم الملتقى السنوي الثالث لريادة الأعمال في اسطنبول

شارك الخبر

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram
Email

حاضنة بناء – اسطنبول

اختتمت حاضنة بناء لريادة الأعمال في اسطنبول أمس الأربعاء 22 يونيو 2022 الملتقى السنوي الثالث لريادة الأعمال بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات والهيئات الرسمية ورجال الأعمال وممثلي الشركات والجميعات ذات العلاقة.

وشهد الملتقى – الذي تنظمه الحاضنة سنوياً – هذا العام اقبالاً لافتاً للحضور من مختلف الجنسيات والدول وكذلك تواجداً متميزاً لروّاد الأعمال خلال فقرات الملتقى المتعددة.

وقد افتتح الملتقى المهندس مصطفى الساقزلي – مدير عام برنامج بناء – مرحباً بالضيوف ومشيداً بدور مختلف القطاعات الخاصة والحكومية والأهلية في دعم روّاد الأعمال خصوصاً في دول المنطقة المتعرضة للأزمات بهدف التمكين الاقتصادي للشباب وتوفير فرص عمل واطلاق مشاريعهم الخاصة.

كذلك أثنى المهندس الساقزلي على وفد روّاد الأعمال الليبيين الذين حضروا من ليبيا للمشاركة في الملتقى، وهم مجموعة من أصحاب المشاريع المتميزة الذين تلقوا برنامج الاحتضان في حاضنة بناء في ليبيا ونخبة من المستشارين  ومرشدي الأعمال الذين تلقوا التدريب وساهموا في تطوير وتوجيه المشاريع الناشئة.

بلال كندرجي – نائب رئيس مؤسسة التنمية ودعم المشاريع كوسكيب – وهي  إحدى المؤسسات الهامة التي تأسست من أجل تطوير قطاع العمل ورفع مستوى النمو الاقتصادي في تركيا أعرب عن  تطلّعه لتطوير فرص الشراكة والتعاون بين المؤسستين.

وفي كلمته عن الدور التركي في دعم العلاقات الاقتصادية الليبية وتمكين الشباب أشاد السيد الأميرال جهاد يايجي رئيس البحرية التركية بدور حاضنة بناء وجهودها الحثيثة على استقطاب واحتضان روّاد الأعمال من دول المنطقة وتوفير فرص عمل لعدد كبير منهم، كما قدّم سرداً تاريخياً عن حجم العلاقات المشتركة والترابط بين البلدين.

هذا الملتقى، هو الملتقى الثالث الذي تنظمه حاضنة بناء منذ انطلاقها في نهاية عام 2019، بعد مسيرة حافلة من الجهود والنجاحات التي قدمتها لدعم روّاد الأعمال وتمكين عدد كبير من الشباب وتوفير فرص عمل كثيرة في أماكن انتشارها. كما يذكر لحاضنة بناء أنها أول حاضنة أعمال عربية تنطلق في تركيا وتستهدف الشباب من الجاليات العربية من مختلف الجنسيات.

كذلك، يحسب للحاضنة أيضاً أنها استثمرت نجاحاتها المستمرة في اطلاق مكاتبها الإقليمية في مختلف دول الجوار في ( تركيا وليبيا والصومال وموريتانيا)  لاستكمال تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية ورسالتها في تمكين الشباب ودعمهم وتوفير فرص العمل.

جدير بالذكر أن الفعالية قد تضمنت اعلان الحاضنة للمرة الأولى عن اطلاقها للمنصة الرقمية الأولى من نوعها لنمذجة عملية الاحتضان في مجال الميتافيرس وأشارت أنها ستكون نقلة نوعية في طبيعة الخدمات التي تقدمها الحاضنة للجمهور.

وقد اختُتم الملتقى بمجموعة من اللقاءات التشاورية والجلسات الحوارية مع المختصين وعروضاً لبعض المشاريع الرائدة من روّاد الأعمال وفي الختام تم تكريم مجموعة روّاد الأعمال والمستشارين القادمين من ليبيا وأيضاً بعض المؤسسات والشخصيات الشريكة في هذا النجاح.

Subscribe now to receive the latest Newsletter

صنع بكل بواسطة

حقوق النشر محفوظة لحاضنة بناء © 2022.