زيارة وفد البنك الاسلامي لحاضنة بناء

زيارة وفد البنك الاسلامي لحاضنة بناء

شارك الخبر

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram
Email

في اختتام زيارته لحاضنة بناء، وفد البنك الاسلامي للتنمية والبرنامج الليبي للإدماج والتنمية يشيدان بالنتائج والنجاحات التي حققتها الحاضنة.

زار وفدٌ رفيع من البنك الإسلامي للتنمية ممثّلاً بالدكتور نبيل غلاب مدير التمكين الاقتصادي في البنك الاسلامي للتنمية والسيد محمد مازن الدخلي مدير إدارة المشروعات والتمكين الاقتصادي بالبنك الاسلامي. وكذلك وفد البرنامج الليبي للإدماج والتنمية ممثلاً بالسيد  صالح أحمد الشاذلي المدير العام و السيد رياض سلطان أحمد أبو الشواشي  مدير إدارة المشروعات والبرامج حاضنة بناء للإطلاع على مجريات العمل في الحاضنة ومناقشة أنشطة برنامج بناء في مختلف القطاعات وأماكن العمل في تركيا وليبيا والصومال.

وكان في استقبال الوفد كامل فريق برنامج وحاضنة بناء ممثّلاً في الاستاذ مصطفى ساقزلي مدير برنامج بناء والاستاذ محمد ياسين المعديت مدير الحاضنة والسيد مراد فياض نائب مدير برنامج بناء والسيد أحمد سكيك المدير التنفيذي للعمليات.

وقد ناقش الطرفان خلال الزيارة التي استمرت ليومين متتاليين في 09-10 مايو امكانية إنشاء صندوق لدعم روّاد الأعمال في حاضنة بناء بعد تخريجهم من برامج الاحتضان كما قدّم فريق الحاضنة عرضاً كاملاً للأنشطة السابقة والأهداف التي تم تحقيقها.

 

كذلك، قام الوفد بزيارات عمل عديدة في الواحة التقنية لجامعة يلديز في اسطنبول للتحاور في فرص التعاون. وقد التقي الوفد برئيس صندوق 24 للاستثمار السيد فوزي زكريا والسيد أوكان التصلي منسق شراكة القطاع الخاص بمؤسسة سبارك الدولية والسيد  مصطفي التير مؤسس البنك الاسلامي الليبي.

وفي كلمته حول الانطباع العام للنجاحات التي حققتها الحاضنة في الآونة الأخيرة، عبّر الدكتور نبيل عن  تميز المشاريع وتفرّدها و إمكانية توسيع نطاقها في المنطقة كما أكّد على استمرار هذا النوع من المبادارات والعمل على إنجاح واستنساخ نموذج عمل حاضنة بناء في الدول الأخرى.

كذلك، أشاد السيد صالح أحمد الشاذلي بأهمية مواصلة مثل هذه البرامج في ليبيا لنشر الوعي وبناء القدرات في الدولة الليبية لتشجيع الشباب على المبادرة والتغيير

وفي ختام الزيارة، قام الوفد بالاستماع الى مشاريع وروّاد الأعمال في الحاضنة والتحاور معهم حول امكانية توسعهم والمشاكل التي يواجهونها في سوق العمل من اجل العمل على ايجاد حلول لها.

تأتي هذه الزيارة، بعد النجاحات المتتالية التي حققها برنامج بناء في الآونة الأخيرة والتي تتمثّل في اطلاق العديد من مسابقات ريادة الأعمال، وكذلك انتاج أكثر من 7 بحوث دولية حول الحالة الاقتصادية ودور ريادة الأعمال في الدول الهشة والمتعرضة للأزمات.

للمزيد: https://binaprogram.org/ar/re/

 كما تم تخريج أكثر من 250  رائد أعمال من مختلف الدول والجنسيات، من خلال مسابقات نماء المختلفة.

 للمزيد: https://binabi.org/

Subscribe now to receive the latest Newsletter

صنع بكل بواسطة

حقوق النشر محفوظة لحاضنة بناء © 2022.